لبيك ربي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
لبيك ربي

منتدي اسلامي شامل . ويختص بأمور الدنيا والحياه

2 مشترك

الي المندس أرجو الدخول..!!

الفجر
    الفجر

الي المندس أرجو الدخول..!! Empty الي المندس أرجو الدخول..!!

مُساهمة من طرف الفجر الخميس فبراير 25, 2010 12:30 pm

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته ..........
    اني نبي نحكيلك مابي من هم وغم بكل صراحه بعد الله لعل الله يجعل علاجي بين يديك اولا زي ماتعرف اني شاب عمري 20 سنه واكيد تعرف شن يبي شاب عمره 20 من متاع الدنيا لكن اني والحمد لله لا ثؤثر في هذه الاشياء و انت تعرف المشكله اللي عندي اسأل الله ان يبعدني عنها جاتني هذه المشكله لان ماعنديش حد احكيله بعد الله يمكن انك تتسأل وين بوك نقدر نقولك ان بوي مات بوي مات مش في الدنيا بوي مات في حياتي لان الوقت اللي لازم يكون فيه الاب بجوار ابنه بوي كان ابعد ما يمكن و هذا سبب لي ما يسمى بالرهب الاجتماعي قعدت فتره طويله ما خلاطتش الناس وفي الوقت اللي لازم للشاب يتعلم قيادة السياره بوي ما عدلش على ,,, علم خوي اللي أصغر مني في الوقت هذا اني حسيت بالقهر و انت اكيد تعرف شن معني انك تنقهر من اقرب الناس اليك,,, و مع عدم وجود ما يسمى بعطف الاب كنت ابحث عنه في الاشياء المحرمه غصبنا عني,,,,, و لكن وبحمد الله تغلبت على الرهب الاجتماعي بدأت اذهب الي المسجد و مقابلة الناس بس كنت انشوف نظرة السخريه في عيون الناس ومعاهم حق تعرف ليش لانهم يشوفوا في حا لتي وهذا سبب لي القهر اكثر و نظرات السخريه و الاستهانه مش في عيون الناس اللي هي بعيده عني بس حتى في عيون اقاربي و في زملائي اللي معاي في المدرسه كنت انشوف الطلاب اللي معاي وهم بسيراتهم ليش هم أباهتهم هكي واني بوي هكي يا يا يا قديش ما سبب لي قهر هذا الشئ مش لان عندهم سيارة بس لا لان عندهم حاجات وااجده اني ما عنديش يا الله فرجك بس .............
    ولما دخلت الكليه كان القهر أكبر كنت اتهرب من الاسئله اللي يقول فيها الطلاب معي ليش تجي بلا سياره ليش ما نلقوش فيك في المكان الفلاني و ليش وليش وليش و كنت انشوف علامات أستفهام في وجوهم اتجاهي لانهم يشوفوا أن الخطأ مني ..........
    كرهت الكليه مع ان اجمل حاجه للشاب في الكليه بعد الدراسه هي يكون عنده اصحاب يمشي و يجي معاهم و يتعلم أمور الحياة وما فيها من خير وشر لكن للاسف ما معنديش اصحاب وحتي هذا زاد ما بي من قهر وهم وغم وتأثرت دراستي بهذا الشئ ..........
    يا الله دائما اتخيل لما يكون عندي صاحب أحبه في الله ويحبني فيه نكون مؤثرين في مجتمعنا للافضل ..........لاكن الباين انه مش مكتوب لي هذا الشئ .....يا الله........
    كنت لما ألاقي الناس أبتسم وكنت نخبي وراء هذه الابتسامه الحزن و القهر والهم حياتي كلها ما فيش يوم فرحة فيه زي باقي الشباب .......يا الله فرجك .......
    اني اتمني الموت في اليوم أكثر من مره أو اني انتحر لكن الحمد لله ايماني بالله قوي منعني من ذلك .......
    كنت نشوف في عيون أقاربي ان خوي اللي اصغر مني هو خير مني .........
    وكنت نشوف في ابناء عمي واقاربي و هم عايشين حايتهم حتى لو كان فيها بعض الاخطاء... لكنهم حاسين بشئ اسمه سعاده ..........
    في نهاية الكلام أرجو ان اكون لم أطل عليك و سببت لك الحزن .......... ياريت تنصحني و لك الاجر ان شاء الله .....
    وهذا غيض من فيض زي مايقولوا
    المهندس
    المهندس
    مشرف

الي المندس أرجو الدخول..!! Empty رد: الي المندس أرجو الدخول..!!

مُساهمة من طرف المهندس الجمعة فبراير 26, 2010 2:56 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

والحمد لله رب العالمين - والصلاة والسلام علي نبينا وحبيبنا محمد وعلي آل محمد اجمعين

اما بعد :
    شكرآ لك ياصديقي الفجر لأنك وضعت في الثقه وفتحت قلبك لي ، واتمني من الله ان يجعلني سبب في تفريج همك وكربك ...

ياصديقي الغالي اول شئ لازم تعرفه انك انت لست الوحيد الذي يحس بأن والده بعيد عنه . ويوجد الكثيرين . ولكن لا تلوم علي والدك ربما تربي هو ايضآ هكذا وايضآ هو لايحس شعورك هذا لأنه بداخلك انت فقط وربما مشاغل الحياه آلهته عنك قليلآ لكن الأكيد انه يحبك ويحبك جدآ لكنه لم يستطع ان يوصل لك حبه بطريقه تناسب مشاعرك. وهذه من طبيعة البشر .فمثلآ هناك مدرس يستطيع ان يوصل الفكره للطالب بطريقه بسيطه وسهله .وهناك مدرس لو اعاد الشرح اكثر من مره لم يستطع ان يوصل الفكره . وهذا يدل علي الأختلاف بين طبع ومشاعر واحاسيس البشر فأنا اختلف عنك وكذلك انت وكذلك ابوك. اسألك سؤال هل ابوك يخاف اكيد نعم ويظهر ذلك في مواقف مرضك او انت في مشكله ويسعي لحلها لك إذا كان لا يهتم لما صرف عليك حتي دخلت الجامعه صحيح او صرف علي علاجك وانت صغير او كبير ربما لايستطيع ان يوصل مشاعره إتجاهك .. وإذا كان ابوك بعيد عنك حاول ان تقترب انت منه واكسر الحاجز بينك وبينه إمزح معه مثلآ إضقه بعض الدلع والدلال وانظر إلي أخيك الصغير واكتشف السر الذي جعل ابوك ينجذب إليه اكثر منك .. وحاول انت ان تملئ الفراغ في علاقتك مع والدك . واترك حياة العزله والانطواء علي نفسك لانها تضر بك وتضر بعلاقتك مع الاخرين ولأنها تولد لديك افكار سلبيه وتوفر المناخ المناسب لتكاثرها وتساعد العزله علي تسليط هذه الافكار السلبيه وبقسوه إيضآ .. واما عن السياره انا عمري 27 سنه ولا اعرف القياده وليست مشكله بالنسبه لدي ولا إفكر ابدآ لماذا فلان عنده وفلان عنده لأني سأتعب نفسي بلا فائده فدائمآ تعلمت ان انظر تحت قدمي وانظر الي المستقبل بنظره تتناسب مع الواقع الذي اعيشه .. حتي لاينكسر خاطري

اما عن الاصحاب آه آه آه فقد كان لدي عشره وبسبب مشكله تفرقنا وخسرتهم وهذا جرح في قلبي لن يبرأ ابدآ فقد كانوا يمثلون لي الكثير وفي الخميس القادم احدهم مقدم علي الزواج ولكنه حتي الأن لم يعزمني . ومع حزني هذا لكني سعيد جدآ من اجله وما يحزنني اني تمنيت ان اكون بقربه في هذه المناسبه .والحمد لله علي كل شئ

اسف لان ادخلتك في مشاكل انت في غنا عنها

وسأعطيك خلطه تسحر القلوب حتي قلب ابيك بإذن الله وبها ستجد ان اصحابك كثر جدآ وانك لست وحيد كما تعتقد

والخلطه هي
    ‏_الكلمه الطيبه فهي جميله جدآ وخاصتآ إذا ذكرت اشياء جميله في الشخص الذي امامك وان تقول له ما يفرحه
    ‏_الابتسامه : وخاصتا عند دخولك الكليه وتبمسك عند لقاء زملائك
    ‏_‏ ان تقدم المساعده لمن يحتاجها ولو لم يطلبها منك
    ‏_التواضع والحنيه والرائفه بالناس

‏_ان تظهر إهتمامك بالناس وان تسأل عنهم في حال غيابهم

صدقني هذه الخلطه ممتازه جدآ

واما عن الخوف الذي بداخلك والارتباك فلا يحس به ولا يدري به إلا الله تعالي وانت

واما عن نظرات الاستهزاء او كلام الناس فلا تفكر فيه ابدآ لسبب بسيط وهو ان هذا النظرات او الكلامات لن تطعمك او تشربك وانت تعرف قيمه نفسك وقيمة النفس وراحتها لا تقاس بالسياره او المال . بل بنقائها وطيتها وبعلاقتها مع الله عز وجل .. وتعلم كيف تتصرف ببرود في بعض الاحيان حتي تعطي لنفسك الفرصه للتصرف الجيد

واما بالنسبه للحزن فأقول لك إفرح لأنه لولا حزنك هذا ماتقربت إلي الله ومن عيوب السعاده انها أحيانآ تنسيك ذكر الله .وياصديقي الحياه خليط من السعاده والحزن ولا احد منهما يدوم ابدآ

واعلم انك تستطيع ان تصلح علاقتك مع والداك بإذن الله بقليل من العزيمه والاصرار لكسر الحاجر بينك وبينه

واعلم انك تستطيع تكوين صداقتك وكثيره جدآ بمجرد ان تفتح قلبك للجميع وبعد ان تقفل وتطرد صفحة الانعزال وحدك

واعلم ان الحزن لن يعرف طريقه إليك بإذن الله ان أقدمت علي الأمرين السابقين

ونصيحتي إليك إذا انعم الله عليك بصديق تحبه في الله ويحبك . لا تدع الدنيا تغرك وللمرض ذاك ان يلعب برأسك .. فتجد نفسك بدل ان تجني الخير والورود والازهار .تجني الدموع والندم والشر والاشواك

وانا اسف إذا تأخرت في ردي عليك

اللهم يامن رحمته وسعت كل شي . يامن لايوجد في مثل رحمته رحمه وفي مثل لطفه لطف .يا رحمان السموات والارض ورحيمهما فرج هم وكرب كل مسلم . وابعد عنه الحزن والهم .إنك علي كل شئ قدير وقادر ومقتدر

عدل سابقا من قبل المهندس في الخميس يونيو 17, 2010 1:49 pm عدل 1 مرات
    الفجر
    الفجر

مُساهمة من طرف الفجر السبت مارس 13, 2010 2:43 am

السلام عليكم ورحمة الله وباركاته,,,,,,,
    بارك الله فيك اخي على ردك الرائع انا قرأت الموضوع من قبل لكن اليوم فقط سنحت لي الفرصة على الرد و الله عندما اقرأ كلامك أشعر براحه كبيره لأنك أنت الوحيد الذي استطيع أن أفضفض له ,,,,,,,,,,
    هذا ما استطعت أن اكتبه و لكن إذا أردت أن اكتب ما في قلبي آآآآه ثم آآآآآآآه لكن خليها على الله عز وجل اسأله أن يجعل لي من كل هم فرجا و من كل ضيق مخرجا و ان يعطيني ما أتمنى يــــــــــا رب ,,,,,
    أنا أسف أخي لأني أثقل عليك لكن مثل ما قلت لك انت الوحيد الذي استطيع ان افضفض له,,,,,
    و إن شاء الله يكون في موازين حسناتك ,,,,,,,,,,
    اسأل الله ان ينفع بك,,,,,,,,
    دعواتك لي,,,,,,,,
    المهندس
    المهندس
    مشرف

مُساهمة من طرف المهندس الأحد مارس 14, 2010 9:33 am

بسم الله الرحمن الرحيم

وشكرآ أخي علي ثقتك الغاليه التي وضعتها فيا

واعلم يأخي انه زاد واشتد عليك الضيق فإن الفرج ربما يكون أقرب ما يكون إليك

وهل تعلم انك لو بحثت في الضيق عن شئ جميل ستجد اجمل شئ في هذا الكون وهو انك تتقرب إلي الله وتناديه بصدق ليفرج عليك ولايوجد اجمل من لحظه تصدق الله تعالي فيها وخاصتآ إذا كانت تحمل معها الدموع الدافئه والحرقه والندم علي ما إقترفت من أخطاء وخاصتآ إذا كانت ذلك في الثلث الأخير من الليل والناس نيام .. وانت وحدك تشتكي همومك وذنوبك إلي من هو ارحم بنفسك منك الي الله اللطيف الودود الرؤوف الرحمن الرحيم ورافع البلاء ومفرج الهم والكروب

ودائمآ تذكر قوله تعالي :
    ‏*إن مع العسر يسرا*إن مع العسر يسرا*صدق الله العظيم

اللهم أجرنا غضبك وعقابك في الدنيا وفي الأخره
    اللهم أجرنا من ذنوبنا فلا غافر لها سواك
    ربنا إكشف مابنا من ضر فلا كاشف له سواك وانت ارحم الراحمين
    اللهم اجرنا من النار
    اللهم اجرنا من الهم والحزن والضيق والغم
    اللهم مابنا من خير فهو منك ومابنا من شر فهو منا فأجرنا من مما هو منك مما هو منا يا كريم يارب
    الفجر
    الفجر

مُساهمة من طرف الفجر الأحد مارس 14, 2010 10:12 am

أخي الفاضل بارك الله فيك على النصائح التى تعطني ايها ,, انا و الله اعتبرتك الاخ الأكبر لي و الصدر الذي أشكو اليه همي بعد الله ,,,,,,
    اخي انا أريد منك المشوره في امر وهو ان هناك شاب اتصل عليه بالنقال و هو يتصل على من اجل ان نكون أصحاب و لكن هذا الشاب غير ملتزم و انا لم اره و هو لم يراني فقط نتواصل عبر النقال و اني مش مقتنع بهذا الشى ان نكون أصحاب عبر النقال بالإضافة إلى أني لم ارتح له ,,, أكيد تقول ايش اللي يجبرك على هذا الشى... اني نقولك لاني أبحث عن الصحبه حتى لو كان غير ملتزم لاني و الله كرهت الأسلوب اللي يعاملني به ما يسمي( بالأب ) لذلك أريد ان أهج لكن عندما اتذكر الله عز وجل ثم عندما اتذكرك أترك هذه الفكره لكن لا استطيع ان اتحمل أكثر لذلك أتمنى منك ان تفيدني لاني و الله حائر لا اعلم ما افعل ,,,,,,,
    و سامحني على أزعاجك لاني اعلم اني كثرت عليك ,,,,,
    طلب أخيرا اتمنى ان تدعو لي بظهر الغيب ,,,,,,,,
    و جزاك الله كل خير,,,
    المهندس
    المهندس
    مشرف

مُساهمة من طرف المهندس الإثنين مارس 15, 2010 10:30 am

تشرفت بثقتك فيا اخي وبالعكس انت لاتثقل علي بل انا سعيد بهذا الشئ

وبالنسبه لوالديك فالله تعالي امرنا بطاعتهما والإحسان إليهما وحتي لو طلبا ان تشرك والعياذ بالله فالواجب عليك مصاحبتهما في الدنيا معروفآ والأجر عند الله

وأما بالنسبه لصديق لاحظت انك ترفض مبدأ هذه الصداقه لأنه غير ملتزم ولأنه صديق بالموبايل فقط .انا في رأي مش مشكله هذه الصداقه إذا كان لايحثك علي فعل خطأ . ونصيحتي لك ابحث عن صديق في أقربائك أو جيرانك او زملائك في الجامعه صدقني ستجد ويجب عليك ان تختلط بالناس لتتعرف علي أخلاقهم وسلوكهم وكذلك ليعرفوك انت .فلن يأتي إليك أحد لايعرفك ويطلب صداقتك يجب ان تبني جسورآ للود والمحبه لكي يعبر الناس إليك .وطالما انت منعزل عن الناس فأقرب اصدقاء لك هما الحزن والهم
    يجب ان تنمي شخصيتك وتقويها وذلك بخوض معارك الحياه ولاتدع فرصه للخوف وتجعله يتمكن منك .ولا تقل فلان احسن مني بل حتي انت احسن منه في جوانب إخري

وربي إيوفقك

الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 4:08 am